**نرجو من الاخوان ومعارضيهم ضبط النفس والبعد عن الاحتكاكات ***ا*شباب البلد يطالب المحافظه بانشاء وحده محليه للقريه ** اول مطالبنا من مرشحى مجلس الشعب هو ادخال الصرف الصحى ***نظرا لكثره الحوادث نناشد الشباب الحذر من السرعه عند ركو ب الموتوسيكلات***

الأحد، 23 نوفمبر 2014

القواعد الامريكية في تركيا لقتل المسلمين

منذ عام 1969 بوجب اتفاقية بين البلدين سمح من خلالها انشاء اكثر من 26 قاعدة و مركز للاتصالات و التجسس في تركيا بالاضافة الى تسهيلات للقوات الامريكية في استخدام الموانئ و المنشأت العسكرية التركية .
و ذلك لدور تركيا المهم في الحرب الباردة مع الاتحاد السوفياتي ..
و شاركت هذه القواعد الامريكية في تركيا في عدة مهام :
- قصف #‏ليبيا سنة 1986 و قتلها لاكثر 700 ليبي انذاك .
- قصف 
#‏العراق ما بين عام 1990 و 2003 و شاركت مع بقية القواعد الامريكية الاخرى في الدول العربية في التسبب في مقتل 2 مليون عراقي .
-قصف 
#‏السودان سنة 1989 لمصنع الشفاء للادوية و الذي كان اكبر مصنع للادوية في افريقيا انذاك .
- قصف 
#‏افغانستان سنة 2001 حيث نفذت من تركيا اغلب الطلعات الجوية لغزو افغانستان .
في عهد حكم اردوغان :
رغم اغلاق الحكومة التركية اغلب القواعد الامريكية بسبب تحيز امريكا لقبرص ...الا انه استمر وجود اكبر ثلاث قواعد امريكية في تركيا هي : ازمير ، سينوب ،انجلييرك .. و يوجد بها اكثر من 4 الالاف جندي امريكي (الا ان هذا الرقم يتضاعف في حالة ارادت #‏امريكا خوض حرب في المنطقة ) .
و شاركت هذه القواعد في :
- مد الاحتلال الامريكى في #العراق بالمؤن التموينية و الدخائر و الاسلحة .ما بين عام 2003 و 2011.
-قصف ليبيا عام 2011 بما سمى عملية فجر الاوديسا .
اضافة الى ذلك شاركت هذه القواعد في تسليح و تدريب القوات التركية و ايضا اجراء اكثر من 8 مناورات مشتركية ما بين امريكا و اسرائيل و تركيا على الاراضى التركية .
و تعتبر امريكا هى المنشئ الحقيقي للجيش التركي الحديث حيث ان اغلب جنيرالاته تعلموا في امريكا كما ان 90%من اسلحة الجيش التركي هى امريكية الصنع و يتلقي معونات عسكرية سنوية من امريكا تقدر بــ4.7 مليار دولار .
تما ترسل تركيا سنويا دفعات من الطلبة العسكريين و الامنييين الى #‏اسرائيلللتدرب و التعلم في مدارس العسكرية الاسرائيلية ...كما يتم اجراء مناورات شبه سنوية مع الجيش الاسرائيلى على الاراضى التركية .
و بما ان تركيا عضو في حلف الناتو فانه يحق لقوات الناتو استخدام القواعد التركية متى شاؤوا و لضرب من ارادوا ضربه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق